اعضاء ماي ايجي الكرام, تم تغيير الدومين الى www.MyEgy.Tube برجاء الحذر من المواقع المقلدة التي تحمل نفس الاسم. يمكنك التأكد من الدومينات المتاحة دائماً في اسفل الموقع.

Learn CSS In Arabic

Learn CSS In Arabic Download / Watch

كورسCSS باللغه العربيه 
ما هي CSS


CSS هي اختصار لـ Cascading Style Sheet 

و هي تعني صفحات الأنماط الانسيابية ، و تستخدم تقنية CSS في تصميم صفحات الويب بحيث يتم من خلالها التحكم في شكل الموقع بالكامل من حيث نوع  الخط المستخدم أو لونه أو حجمه و ذلك دون الحاجة لكتابة تلك الأكواد أو تكرارها في كل صفحة داخل الموقع، و بالتالي فيمكن من خلال ملف واحد فقط إجراء أي تعديلات على كافة الملفات مما يوفر الكثير من الجهد و الوقت . و وظيفة هذه التقنية هي التحكم بكيفية عرض صفحة الويب دون التدخل في المحتوى، مما يسهل من عملية إدارة الموقع، فتعديل ملف CSS واحد سيؤثر على تصميم كافة صفحات الموقع . فملفات CSS تعمل على تبسيط عملية تصميم و إدارة المواقع، وتحل الكثير من المشاكل التي قد يواجهها أي مطور للمواقع، فعلى سبيل المثال إذا كنت قد صممت موقعك باستخدام لغة الـ HTML ، و على فرض أن هذا الموقع يتكون من خمسة صفحات، ثم أردت بعد فترة تطوير و تعديل طريقة عرض هذا الموقع ... عليك هنا إعادة تصميم الصفحات الخمس من جديد ، هذا أمر سهل جداً و عليك أن تبدأ الآن أما على فرض أن موقعك هذا يحتوي على عدد أكبر من الصفحات و ليكن 50 أو 100 صفحة فمن المؤكد أنك سوف تتردد قبل الشروع في التطوير و التعديل ... أما إذا كنت قد صممت موقعك منذ البداية باستخدام تقنية CSS ، فكل ما عليك هو تعديل ملف واحداً فقط .

فملفات الأنماط الانسيابية CSS تلغي الحاجة إلى استخدام الكثير من أوامر HTML ، كأمر FONT الذي يحدد نوع الخط أو حجمه أو لونه، كذلك الأمر TABLE الذي يستخدم لإنشاء الجداول ، و بمعنى آخر يستطيع أي شخص باستخدام CSS أن يصمم موقعه بالكامل دون استخدام الجداول كما هو متبع في الطرق التقليدية لتصميم الصفحات، و هذا لا يعني أن الجداول لن يتم استخدامها مع CSS ، فالجداول لها وظيفة أخرى وهي عرض وتنسيق البيانات التي تحتاج إلى أن تكون ضمن جدول . و قد قامت منظمة W3C بابتكار هذه التقنية و جعلتها كمعيار قياسي لتصميم المواقع ، وقد بدأت الكثير من المواقع في الانتقال من الأسلوب التقليدي للتصميم باستخدام الجداول إلى الأسلوب الجديد باستخدام تقنية CSS .


كورس لغة البرمجة CSS
احصل على اخبار التحديثات الجديدة لـ Learn CSS In Arabic